إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق الأسبوعي

زمالة نيويورك تايمز

جمعت صحيفة نيويورك تايمز 4 ملايين دولار لإطلاق مشروع Headway، وهي مبادرة صحفية للتحقيق في التحديات العالمية. سيتم إنشاء فريق من الصحفيين لتغطية مجموعة من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبنية التحتية والبيئية. تقوم المبادرة بإطلاق زمالة جديدة لدعم الأخبار المحلية. في كل دورة ، يقضي المستفيد من الزمالة عامًا واحدًا في العمل على قصص لمشروع Headway، ثم يقضي عامًا ثانٍ في مؤسسة إخبارية محلية.

زمالة “المثابرة”

أعلنت المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة عن الإصدار الثاني من “زمالة المثابرة” بهدف بناء منصة عالمية ومتعددة التخصصات بين الجهات الفاعلة في المجتمع ، ونشطاء حقوق الإنسان ، والصحفيين لمكافحة الجريمة المنظمة. توفر الزمالة منحة مالية قدرها 15000 دولار أمريكي لكل زميل لمدة عام واحد. مع توفير فرص الإرشاد مع خبراء لبدء المشروع التعاوني الذي سيتم تنفيذه خلال سنة الزمالة. إنشاء منصة لمشاركة الأعمال وأفكار علنًا – باستخدام منصات مثل المهرجانات والمؤتمرات ومنتديات المجتمع المدني والمنشورات الوطنية والدولية.

أربع نصائح من الصحفية “يان وو” حول تصوير بيانات الشرطة

يمكن للمنظمات الإخبارية المهتمة باستكشاف طرق مختلفة لتغطية أعمال الشرطة أن تستلهم من مقال كتبته الصحفية “يان وو”، محررة الرسومات في صحيفة وول ستريت جورنال وخريجة برنامج الدراسات العليا للابتكار الإعلامي في مدرسة نورث إيسترن للصحافة،  والذي تناول إفراط ضباط شرطة في ولاية نيوجيرسي في استخدام القوة. تحدثت مجلة Storybench إلى “يان وو” في وقت سابق من هذا الخريف لسماع نصائحها حول استخدام  البيانات المصورة لفهم وحشية الشرطة بشكل أفضل. يقدم هذا المقال 4 نصائح قدمتها “يان وو”.

مشروع “100 واط” للصحافة الاستقصائية 

فرصة الذهبية للتمكن من التدرب على أحدث التقنيات في عالم الصحافة، لتساعدكم على إنتاج التقارير والتحقيقات الاستقصائية عالية المستوى عبر وسائط مختلفة. يجتمع 100 متدرب على مدار 10 أشهر يكتشفون قدراتهم على الابتكار، ويطورون خلالها تقنياتهم الصحفية في تناول القضايا الحيوية في مجتمعهم، بما يحقق أفضل الأثر للتحفيز على التغيير والإصلاح. المشروع الذي تطلقه شبكة “أريج” بدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن هو الأول من نوعه في المنطقة العربية، ويمتد على ثلاث سنوات.

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.

العثور على سجلات أمريكية لمتابعة التّحقيقات العابرة للحدود

دليل لبعض مصادر البيانات الحكوميّة الأمريكيّة التي يمكن أن تساعد الصّحفيين الأجانب والأمريكيين في تغطية الحروب الأمريكيّة ومبيعات الأسلحة وتأثير السياسة الخارجيّة الأمريكيّة.

رون ديبرت في الجلسة الافتتاحية #gijc23

الأمن والأمان

أزمة القرصنة العالمية: كيف يمكن للصحفيين الاستقصائيين مواجهتها

تم تحذير أكبر تجمع على الإطلاق من الصحفيين الاستقصائيين من أنهم يواجهون وباء التجسس السيبراني ، ويجب أن يذهبوا إلى الهجوم لفضح الممثلين السيئين الذين يسعون إلى تقويض الأمن الرقمي.