إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق الأسبوعي

العالم السفلي لباريس .. شبكات تزوير وثائق الإقامة وتعثرات أحلام اللاجئين

نقدم لكم هذا التحقيق من برنامج عين المكان لقناة العربي. الذي يكشف أسرار عالم مظلم وخفي يتم فيه الاتجار بأحلام اللاجئين والمهاجرين الأجانب في فرنسا للحصول على وثائق إقامة رسمية. سلط فريق العمل الضوء على المسالك غير القانونية التي يتبعها هؤلاء للحصول على وثائق إقامة مزورة تمكنهم من التجول بحرية في الشوارع والحصول على وظائف محترمة.

استراتيجيات البحث في مواقع التواصل

وسائل التواصل الاجتماعي مصدر معلومات غني وقيِّم ومفتوح. فمعرفة كيفية البحث بفعالية وكفاءة عن المعلومات ذات الصلة  يمكن أن يوفر وقتًا ثمينًا ويفتح أمامنا إمكانيات هائلة للوصول إلى المعلومات المطلوبة بفعالية. اليكم هذه المدونة التي تناقش ثلاث استراتيجيات مختلفة يمكن للمحققين استخدامها للرفع من فعالية جمع البيانات. أولا محركات البحث التقليدية. ثانيا محركات بحث داخل مواقع التواصل الاجتماعي. والبحث بشكل مباشر في المنصات.

منحة مؤسسة Nieman Foundation

في كل عام ،  تقدم مؤسسة Nieman Foundation منحًا دراسية لما يصل إلى 24 صحفيًا يعملون في وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والرقمية والسمعية البصرية وتقدم لهم فرصة تعليمية غير عادية لقضاء فصلين دراسيين كاملين في حرم جامعة هارفارد. تتضمن الزمالة فرصة لحضور الندوات والمحاضرات ودروس الماجستير ومؤتمرات الصحافة المصممة لتقوية المهارات المهنية والقدرات القيادية، وبالتالي المساعدة في تقوية صناعة الأخبار نفسه

رؤساء تحرير: لهذا السبب رفض اقتراح تحقيقك

الشعور بالرفض أمر مزعج ومؤلم كثيرا خاصة إذا ارتبط باقتراح مهني بذلت الجهد الكبير في نسج خيوطه وتنميق ملامحه وتقديمه في أكمل صورة. لتطرح السؤال بكل حسرة وحيرة: أين الخلل فيما قدمت؟

لسوء الحظ، للمحررين حياة عملية مزدحمة،لا تمكنهم في كثير من الأحيان من تقديم ردود دقيقة على العروض التي يتوصلون بها. لهذا تواصل كاتب هذا المقال مع مجموعة من رؤساء التحرير لعدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى مثل Independent و New York Times للحصول على بعض التعليقات حول الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يصادفونها خلال تقييمهم للعروض التقديمية.

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.