إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

تحقيقات:

تخفيف أحكام جرائم الاغتصاب في المغرب..#اغتصاب_من_جديد

تخفيف أحكام جرائم الاغتصاب في #المغرب..
تحقيق جديد لشبكة #أريج من المغرب للزميلة Houda Hasswane ينشر بالتعاون مع CNNArabic

https://www.facebook.com/ARIJNetwork/videos/476522659551938/?v=476522659551938


منح وزمالات دولية

فرصة مثيرة للغاية مع مؤسسة ليوناردو دي كابريو (LDF). سيتم اختيار خمسة صحفيين طموحين وناشئين في مجال المناخ من مناطق مختلفة للمشاركة في الإرشاد عبر الإنترنت حول حلول المناخ والصحافة من خلال Track Tracker.

سوف يتلقى الزملاء التوجيه والتدريب من المؤسسة، وسوف يكتبون على موقع LDF One Earth على الويب، ويحصلون على راتب شهري قدره 150 دولارًا أمريكيًا. سيتم تمويل أحد الزملاء الخمسة لحضور مؤتمر دولي حول تغير المناخ.

هذه فرصة مثيرة لكل من الكتاب الأحدث والأكثر خبرة. نحن نبحث عن أشخاص ملتزمين بشدة بالكتابة عن تغير المناخ والبيئة، وصحفيون ماهرون ومبدعون على استعداد لتجربة الوسائط المتعددة الجديدة ولديهم دوافع ذاتية وموثوقية عالية.

يتم قبول المتقدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا، لكننا نشجعكم على التقدم بطلب على أي حال إذا لم تستوف هذا الشرط.

كيفية التقديم

اكتب مقالًا عن الحلول المحلية والاستجابات لتغير المناخ. كيف يمكن للأفراد أو المجتمعات أو الحكومات الاستفادة من قوى التكنولوجيا أو العلوم أو نشاط المجتمع أو السياسة أو غيرها لحل أزمة المناخ؟

انشر مقالك. يجب أن تجد منفذاً إعلامياً: موقع إخباري أو صحيفة أو مجلة أو ما شابه يكون على استعداد لنشر مقالك. سننظر في أي نظام أساسي يتطلب منك العمل من خلال محرر قبل النشر. يمكن نشره على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي.

قدم مقالك إلى هذه المنصة.

بعد التقديم ، سيتم تقييم مقالاتك، ونختار كتابًا لمقابلته. سيتم إبلاغ الكتاب بحلول أبريل بموقفهم النهائي.

الموعد النهائي بحلول 31 مارس 2019.

:زمالة DPIJI

مفتوحة للصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 38 عامًا
تختار كل دورة أحد زملاء DPIJI لتلقى 5000 دولار (2500 دولار مقدمًا و 2500 دولار أمريكي عند النشر) لإنتاج قصة. يعمل الزملاء بشكل وثيق مع محرري Moment والموجهين المحددين لنشر مشروعهم المكتمل في Moment وكذلك في وسائل الإعلام الشريكة.

للتقديم ، يرجى إرسال ما يلي:
– الاسم وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال.

– ثلاث قصص منشورة أو مطبوعة أو رقمية، بما في ذلك قصة واحدة طويلة على الأقل.

– وصف موجز للقصة التي تريد التحقيق فيها ومدى معرفتك بالمشكلة.

– توصية من أستاذ أو محرر حول سبب كونك الشخص المناسب للإبلاغ عن هذه القصة؛ وأرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني لثلاثة مراجع إضافية.

– خطة تقارير مفصلة تسرد المصادر العشرين أو نحو ذلك التي تنوي مقابلتها وجدول زمني للسفر، إذا لزم الأمر.

– من المتوقع أن يبدأ الزملاء العمل في غضون ثلاثة أشهر من قبولهم؛ نسخة نهائية ومن المقرر في غضون ستة أشهر. تعطى الأفضلية للمتقدمين المطلعين على القضايا التي يقترحون التحقيق فيها.

انظر أمثلة من القصص السابقة هنا.

تضع Moment قيمة عالية على التقارير الاستقصائية المتعمقة التي توفر للقارئ طريقة عرض 360 درجة للقصة وتلك هي المهارات التي نبحث عنها في زميل DPIJI.

يرجى إرسال الطلبات المكتملة بالبريد الإلكتروني إلى dpiji@momentmag.com

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 30 مارس 2019


وثائق هامة:

وثيقة اليوم: لائحة اتهام لرشاوى القبول بالجامعة

اكتسبت كليات وجامعات أمريكا سمعة عالمية في التدريس والبحث من الدرجة الأولى ، حيث اجتذبت أفضل الطلاب والأساتذة من جميع أنحاء العالم، إلا أن حالة هذا الأسبوع قد أثرت على التعليم العالي الأمريكي من قبل.

في مجموعة واسعة من التهم، أعلن المسؤولون الفيدراليون عن “أكبر عملية احتيال للقبول في الكلية على الإطلاق” تآمر الأثرياء على الغش في اختبارات موحدة أو رشوة المدربين ومسؤولي المدارس الآخرين لقبول الطلاب في كليات النخبة. في قلب تلك المؤامرة: وكالة هادفة للربح تابعة لمؤسسة غير ربحية مرتبطة بها.

بين المدارس المستهدفة كانت جورج تاون، ستانفورد، جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، جامعة تكساس، جامعة جنوب كاليفورنيا، ويايل. في حين أن الجامعات نفسها لم تكن متورطة، وردت في الإدعاءات أسماء مشاهير مثل الممثلة لوري لوفلين وفيليسيتي هوفمان، وعشرات من الآباء الآخرين، وتسعة مدربين في مدارس النخبة؛ وثلاثة مديري خدمات الاختبار المدرسي. يقول المدعون إنه من المتوقع صدور المزيد من لوائح الاتهام.

إليكم نظرة على لائحة الاتهام الرئيسية (واحدة من عدة مجموعات من التهم الجنائية المرفوعة في القضية)

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.

العثور على سجلات أمريكية لمتابعة التّحقيقات العابرة للحدود

دليل لبعض مصادر البيانات الحكوميّة الأمريكيّة التي يمكن أن تساعد الصّحفيين الأجانب والأمريكيين في تغطية الحروب الأمريكيّة ومبيعات الأسلحة وتأثير السياسة الخارجيّة الأمريكيّة.

رون ديبرت في الجلسة الافتتاحية #gijc23

الأمن والأمان

أزمة القرصنة العالمية: كيف يمكن للصحفيين الاستقصائيين مواجهتها

تم تحذير أكبر تجمع على الإطلاق من الصحفيين الاستقصائيين من أنهم يواجهون وباء التجسس السيبراني ، ويجب أن يذهبوا إلى الهجوم لفضح الممثلين السيئين الذين يسعون إلى تقويض الأمن الرقمي.