إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

تحقيقات:

المقاتلون السعوديون الأجانب: تحليل وثائق خاصة بالدولة الإسلامية المسربة

• في أوائل عام 2016، تم تسريب عدد ضخم من الوثائق التي تحتوي على ثروة من المعلومات حول المجندين الجدد الذين يحاولون الانضمام إلى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (IS) في سوريا. انضمت الغالبية العظمى من الأفراد المذكورة في هذه السجلات إلى المنظمة المتطرفة في عامي 2013 و 2014.

• نادراً ما يحصل المرء على فرصة الاطلاع على الوثائق الداخلية للجماعات الإرهابية التي يعتمد بقائها على السرية المطلقة. هذا هو السبب في قيمة وأهمية هذه السجلات. تقدم هذه الورقة البحثية تحليلا متعمقا للسجلات المسربة لـ 759 من المقاتلين السعوديين الواردة في هذا الملف، المواطنين والمقيمين على حد سواء، كما يقدم الملف رؤى رئيسية في ملف تجنييد السعوديين في التنظيمات المتطرفة.

أبرز النتائج
•  المجموعة الأولى من المقاتلين الإرهابيين الأجانب المنتمين لـ داعش (FTF) كانوا في الغالب من الشباب وتمثل جيلا جديدا من “الجهاديين” السعوديين. ومع ذلك، بالنسبة للجزء الأكبر، لم يكونوا مراهقين أو منبوذين مجتمعياً.

• ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﻘﺼﻴﻢ ﻓﻲ وﺳﻂ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻗﺪﻣﺖ أﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ اﻷﺟﺎﻧﺐ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ مع ملاحظة أن هذه المجموعات ﻻ تنتج بالضرورة من الفقر والتهميش ﻣﻦ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺴﻌﻮدي.

• الغالبية العظمى من المجندين ليست على دراية جيدة بالأصول الدينية. على الرغم من أن هذا كان سمة ثابتة بين غالبية المجندين للجماعات “الإرهابية” بشكل عام، إلا أنه أكثر وضوحًا عندما يتعلق الأمر ب “داعش”.

• هذه المجموعة من FTF السعودية لم تكن متأخرة تعليميًا. وبالتالي، سيكون من الصعب الادعاء بأنهم يعانون من نقص الفرص. إن الاضطراب السياسي المتزايد وعدم الاستقرار والطائفية المتزايدة في المنطقة يفسران المزيد حول تطرف المقاتلين الإرهابيين الأجانب من السعوديين والمنتمين لتنظيم “داعش” بأنه أكثر من مجرد إيديولوجية دينية إجتماعية.

• تحاول داعش استغلال خطوط الصدع الطائفي في المجتمعات وتصنيف روايتها ونهجها تجاه السياقات التاريخية والاجتماعية المحددة لكل بلد.

للمزيد حول الروقة البحثية اضغط هنا

تقرير يكشف محاولة شركات اسرائيلية على علاقة بالموساد استغلال التمويل الخليجي للتأثير على انتخابات ٢٠١٦ الأميركية

كشفت نيويوركر تفاصيل العلاقة بين جورج نادر وجويل زامل. نادر يعد أحد أهم حلقات الوصل بين حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة  والسعوديين من جهة وترمب من جهة أخرى. أما زامل، فهو صاحب شركة Psy-Group وهي شركة استخبارات إسرائيلية خاصة. وكان شعار مجموعة Psy-Group هو “نشكل الواقع”ونستخدم حسابات زائفة وعمليات تجسس معقدة . كانت مجموعة Psy-Group جزءًا من موجة جديدة من شركات الاستخبارات الخاصة التي جندت من قبل أجهزة إسرائيل السرية  “الموساد “.

 
تميزت مجموعة Psy Group عن العديد من منافسيها لأنها لم تجمع المعلومات فحسب؛ بل هي متخصصة في نشر رسائل سرية للتأثير على عقيدة المتابعين عبر وسائل التواصل لدفعهم نحو عمل سياسي بعينه. وفقاً للتقرير، سعى زامل للتأثيرعلى الانتخابات الأميركية بإنشاء حسابات مزيفة لصالح ترمب. ظن زامل أنه بإمكان جورج نادر استغلال بعض “مصادره الخليجية” لتمويل جهوده السرية لمساعدة ترامب في الفوز. 
 
في يونيو 2016، كان نادر يحضر منتدى اقتصاديًا عالميًا في سانت بطرسبرغ، روسيا، عندما اقترب زامل منه وطلب عقد اجتماع. وفقا لممثل عن نادر، أخبر زامل نادر أنه كان يحاول جمع الأموال لحملة إعلامية اجتماعية لدعم ترامب. واعتقد أن اتصالات نادر بقادة الخليج قد تمنحه التمويل اللازم نظراً لرغبة حكام الإمارات والسعودية في فوز ترمب وفقاً للتقرير. استمع نادر إلى زامل، لكنه لم يقدم أي التزامات  وفقًا لممثل نادر. 

لم ييأس زامل. قام إيريك بينس مؤسس شركة بلاك ووتر للأمن (الذي أصبحت شقيقته بيتسي ديفوس وزيرة للتعليم في ترامب) بترتيب اجتماع في برج ترامب بين زامل ونادر و ابن دونالد ترامب.

في الاجتماع، أخبر زامل ترامب الابن، أنه يدعم حملة والده وتحدث عن عمليات نفوذ مجموعة Psy-Group.

وفقاً للتقرير، دفع نادر لزامل ٢ مليون دولار عقب هذا الاجتماع نظير بعض “النصائح” الغير مكتوبة حول كيفية التأثير على المشهد السياسي باستخدام الحسابات الزائفة والأخبار المفبركة.
 
التقرير كاملاً عبر موقع نيويوركر

أدوات:

أفضل برامج تحرير الصوت لـ podcasters المبتدئين

وجدنا أن Audacity أفضل خيار شامل للمبتدئين الذين يبحثون عن إنشاء ملفات podcast خاصة بهم. يعمل نظام Audacity ذو المصدر المفتوح على أجهزة كمبيوتر Windows و Mac و Linux وهو مجاني، مما يلغي واحدة من أكبر الضغوط لتجربة البرمجيات. واجهة المستخدم في Audacity تبدو واهية مقارنة مع منافسيها، بما في ذلك الخيارات المجانية الأخرى مثل GarageBand من Apple ، ولكنها توفر جميع الأدوات والميزات والدعم الذي تحتاج إليه لإنشاء إنتاجات صوتية سريعة وسهلة . إنه يقدم أفضل قيمة لجميع البرامج الصوتية التي اختبرناها.

أثناء التسجيل والتحرير في Audacity خلال اختباراتنا، أدركنا بسرعة أن تطبيقًا قويًا ومميزًا يكمن في واجهة البرنامج المخبأة. توجد ضوابط لإعداد أجهزة خارجية مثل ميكروفون USB أو واجهة صوت في النافذة الرئيسية لسهولة الوصول إليها. تحتوي النافذة الرئيسية أيضًا على لوحات بها كل ما تحتاجه لتحرير ومراقبة ومزيج المسارات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يأتي Audacity مع مجموعة متطورة من تأثيرات معالجة الصوت لإزالة الضوضاء والسعال والنقرات والأصوات الأخرى غير المرغوب فيها التي يمكن للميكروفونات التقاطها أثناء التسجيل. وعلى الرغم من أن تعلم كيفية تطبيق هذه التأثيرات على أفضل وجه قد تستغرق بعض الوقت، لكن دليل Audacity الشامل على الإنترنت والدروس ومقاطع الدعم ستساعدك في هذه العملية. لا يدعم البرنامج MIDI أو المكونات الإضافية الموسيقية، لذا فهو ليس الخيار الأفضل للموسيقيين المنفردين الذين يبحثون عن مسارات موسيقية، ولكنه حزمة كاملة لأي شخص يرغب فقط في تجربة تسجيل الصوت.

مثل Audacity ، يقوم Reaper  بتقديم نطاق واسع من أدوات تحرير الصوت وتأثيرات المعالجة. أما واجهة Reaper فهي أكثر تعقيدًا، كما أن ميزات التعديل في MIDI تجعلها خيارًا أفضل لكل من يريد إضافة الموسيقى الخاصة به إلى برامج البودكاست أو حتى للموسيقيين المنفردين أو المنتجين الذين يبحثون عن الإنتاج في المنزل. إن ثروة ريبر من الميزات وخيارات التخصيص تضعها على نفس المستوى من الوظائف مثل محطات عمل الصوت الرقمي المعيارية في الصناعة (مثل DAWs) مثل أدوات Cubase وPro ، ولكن بدفع 60 دولارًا فقط للرخصة الفردية أو غير الربحية، يمثل Reaper صفقة هائلة مقارنة مع هذه البرامج، فـ Reaper سهل للغاية في التعلم مع مكتبة واسعة من المساعدة عبر الإنترنت وبرامج تعليمية فيديو لمساعدتك على العمل.

بمجرد أن تتعلم الحيل الخاصة بتحرير الصوت الأساسي، ستكون مستعدًا للانتقال للمرحلة التالية والأكثر احترافية مع البرمجيات المتقدمة والمكلفة مما يضمن لك جمهوراً أوسع وصوتاً أنقى.

هل تبحث عن موارد أخرى للبرمجيات الصوتية؟
اضغط هنا

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي