إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق الأسبوعي

ما يحتاج الصحفيون إلى معرفته عند تغطية تغير المناخ

يؤثر تغير المناخ على حياتنا ليس فقط من خلال كوارث الطقس المتطرفة، ولكن أيضًا بدرجات الحرارة التي ترتفع ببطء وأنماط الطقس المتغيرة بشدة التي تضر بالزراعة وصحة الإنسان والبنية التحتية وسبل العيش والاقتصادات. يجب على الصحفيين رسم هذه الروابط لمساعدة الجمهور على فهم ما هو على المحك. فعندما يحدث طقس قاس يسأل الناس “هل تسبب تغير المناخ في ذلك؟” يقول العلماء أن هذا هو السؤال الخطأ. طريقة التفكير في الأمر هي ، “هل أدى تغير المناخ إلى تفاقم الوضع؟” اليكم هذا الدليل المقدم من ال NPR  والذي يضم كل ما يجب معرفته عند العمل على قصص تغير المناخ.

صحافة البيانات و COVID-19: التحديات والفرص والحلول

في هذه الجلسة، ستطلعنا ماريان بوتشارت على نظرة عامة حول التحديات والفرص والحلول التي واجهها صحفيو البيانات حول العالم خلال جائحة COVID-19. سنلقي نظرة على بعض المناذج الفريدة والتي تعتمد على البيانات المصنفة حسب المنطقة، ونحصل على نصائح من الخبراء الذين غطوا تفشي المرض بالبيانات، ونستلهم من القصص الحقيقية التي جرت في الميدان

دليل المبتدئين للتصوير السمعي

قد يكون الإعلان عن البودكاست محبطًا. مع تنافس العديد من المنصات على جذب انتباه الناس للاستماع الى مدوناتهم الصوتية ، يمكن أن يضيع لإعلان الخاص بك في بحر من إعلانات البودكاست الأخرى. من الصعب أن تجعل البودكاست الخاص بك مميزًا للأشخاص غير المهتمين بالاستماع لشيء محدد . في هذا المقال سوف تتعلم كيف تروج للبودكاست الخاص بك من خلال ما يعرف ب الخاص المخطط السمعي (Audiogram).

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

دليل المحقق الأسبوعي

دليل المحقق الأسبوعي، منصة توتم للأمن الرقمي، كيف تقدم منحة للبوليتزر، دليل الصحافيين لتقصي قضايا الهجرة

دليل المحقق الأسبوعي

دليل المحقق الأسبوعي، صحافة استقصائية، أخبار متنوعة في الاستقصاء