إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق الأسبوعي

نصائح عملية لجذب المانحين والحصول على منح أثناء الجائحة

ظلت الأساسيات الأساسية لجمع التبرعات كما هي خلال Covid وتركز بشكل كبير على الصرامة والانضباط والالتزام بالتفكير في الأمر كل يوم. تقول غالاغر إن المنافسة أكثر شراسة لأن المتبرعين لديهم أموال أقل. على مدار العقدين الماضيين، عملت بريدجيت غالاغر، مؤسِّسة مجموعة غالاغر، كجهة جمع تبرعات لمساعدة منظمات غير ربحية. عملت غالاغر مع المركز الدولي للصحفيين وفريق الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد والمنظمات الإخبارية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. في محادثة مع كارولين جاربوي من شبكة العالمية للصحافة الاستقصائية، عرضت غالاغر بعض النصائح العملية حول كيفية صقل استراتيجية واضحة وناجحة أثناء إعداد العروض التقديمية للمانحين.

.

منحة تدريب حول تقنيات الكتابة والسرد القصصي للصحفيات والصحفيين الأردنيين

تقدم شبكة أريج للصحافة الاستقصائية منحة تدريبية للصحفيين والصحفيات  بعنوان “مقدمة في تقنيات الكتابة للقصص الصحفية والسرد القصصي”  بهدف رفع جودة نشر المعلومات المتعلقة بقضايا المساءلة والحوكمة في الأردن، والتي تفتح آفاقا جديدة للصحفيين للعمل على تقارير معمقة مع الشبكة. هذه المنحة التدريبية التنافسية مفتوحة أمام جميع الإعلاميين والصحفيين العاملين قطاعات الإعلام من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية. يعقد التدريب المباشر عن بعد عبر أكاديمية أريج ويستمر خمسة أيام. من الثلاثاء 13 إلى السبت 17 أكتوبر\ تشرين الأول كجزء من مشروع ” تعزيز استقلالية الإعلام في الأردن” المدعوم من طرف صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF .

خزانة موارد مفتوحة المصدر

هذه الصفحة مخصصة لأي شخص يرغب البحث عن المصادر المفتوحة، ويشعر بأنه غارق في كمية كبيرة من الموارد والمعلومات المتوفرة. هذه عبارة عن خزانة لأفضل محتوى OSINT متاح عبر الإنترنت، ونأمل أن يساعدك في العثور على طرق جديدة للتعلم من أشخاص ذو تجربة.

 ورشة عمل المرأة في الصحافة

ورشة عمل المرأة في الصحافة هي ورشة عمل سنوية تركز على التحديات والإنجازات والقضايا الخاصة بالمرأة في صناعة صحافة اليوم. تركز الورشة على المساعدة في بناء غرف أخبار أكثر أمانًا وتنوعًا وابتكارًا لخدمة مجتمعاتنا في جميع أنحاء العالم. سوف تتعلم المشاركات كيفية ابتكار الطريقة التي تغطي بها القصص، وإدارة غرف الأخبار والفرق، وسيتم توفير تدريب على المهارات والأدوات الناشئة في صحافة البيانات، والتدريب على الأمن الرقمي وأدوات الهاتف المحمول والمزيد!

أنتهى الدليل

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.

العثور على سجلات أمريكية لمتابعة التّحقيقات العابرة للحدود

دليل لبعض مصادر البيانات الحكوميّة الأمريكيّة التي يمكن أن تساعد الصّحفيين الأجانب والأمريكيين في تغطية الحروب الأمريكيّة ومبيعات الأسلحة وتأثير السياسة الخارجيّة الأمريكيّة.

رون ديبرت في الجلسة الافتتاحية #gijc23

الأمن والأمان

أزمة القرصنة العالمية: كيف يمكن للصحفيين الاستقصائيين مواجهتها

تم تحذير أكبر تجمع على الإطلاق من الصحفيين الاستقصائيين من أنهم يواجهون وباء التجسس السيبراني ، ويجب أن يذهبوا إلى الهجوم لفضح الممثلين السيئين الذين يسعون إلى تقويض الأمن الرقمي.