إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق الأسبوعي

تركيا تصدر قانونًا يوسع سلطتها على وسائل التواصل الاجتماعي

أصدرالمشرّع التركي هذا الأسبوع قانونا يمنح الحكومة سلطات جديدة واسعة لتنظيم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، ما يثير مخاوف من أن تحكم الحكومة سيطرتها على واحدة من آخر المساحات المتبقية للتعبير الحر والنقاش العام في البلد.

من بين ما ينص عليه مشروع القانون، أن على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و YouTube أن تفتح مكاتب لها في تركيا ستكون مسؤولة عن الاستجابة لمطالب الحكومة بحظر أو إزالة أي محتوى غير مرغوب فيه. وستكون أمامهم مهلة 48 ساعة للامتثال أو تغريمهم بأكثر من 700000 دولارا.

من الأقنعة إلى هيدروكسي كلوروكين.. العمل أثناء الجائحة

تتحول قصة Covid-19 وتتغير بسرعة انتشار الفيروس. تحتاج الصحافة إلى احترام العلم ، ولكن ماذا عن الوقت الذي يكافح فيه العلم نفسه لمواكبة ذلك؟ أو عندما تنشر الحكومات ادعاءات لم يتم التحقق منها؟ في هذا الويبينار الذي نظمه معهد الصحافة الدولي (IPI) ، تحدث كاي كوبفرشميت، صحفي علمي ومراسل لمجلة ساينس الألمانية. وخديجة باتل، نائبة رئيس المعهد الدولي للصحافة. وصبرا بريادارشيني، رئيس تحرير Nature India. والدكتورة سيما ياسمين طبيبة وصحافية ومؤلفة ومديرة مبادرة ستانفورد للتواصل الصحي عن:

– مقاربات مهمة التبليغ عن الوباء.

– كيفية تحديد المعلومات الأكثر أهمية للجمهور.

– مساعدة المجتمع على فهم هذه فترة الخاصة والعمل فيها وسط الضوضاء والارتباك والتضليل.

.

جوائز “روري بيك” السنوية الخامسة والعشرين

طوال 25 عامًا، احتفلت جوائز Rory Peck بعمل الصحفيين المستقلين في جميع أنحاء العالم. هؤلاء هم الصحفيون المستقلون، وصانعو الأفلام، والمصورون الصحفيون الذين يلعبون دورًا حيويًا في جمع ونقل الأخبار وفي إبقاء الصحافة المستقلة على قيد الحياة.

جوائز Rory Peck هي للصحفيين المستقلين المحترفين الذين يعملون في أي مكان في العالم. تركز فئات المسابقة الأربع على الأخبار الدولية والشؤون الجارية، مع فئة واحدة مخصصة للصحفيين المحليين والمنتجين الميدانيين.

باب التسجيل مفتوح الآن مع موعد نهائي محدد في يوم الإثنين 10 أغسطس.

قاعدة بيانات خبراء كوفيد19 

نقدم قاعدة البيانات هذه من مبادرة مختبر الصحة الرقمي الذي يوفر جميع الدراسات والأوراق العلمية التي تم إنجازها حول موضوع كوفيد19. بيانات ومحتوى هذه القاعدة متاحة بالمجان ويتم تحديثها بشكل مستمر ومبنية على معلومات مقدمة من قبل المنظمات الصحية المعترف بها دوليًا وباحثي الصحة العامة وخبراء الأمراض المعدية.

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي