الموعد النهائي للتقديم هو 23 أيلول/سبتمبر.
للمزيد من التفاصيل، إضغط هنا


جوائز Hostwriter تستقبل الطلبات


هناك فئتان لجائزة Hostwriter:

١- جائزة Story Prize هي عبارة عن مقالات تعاونية تم بحثها ونشرها حتى 31 أكتوبر 2019.
تمنح الجائزة للأعمال المتميزة في التعاون الصحفي. الجائزة مفتوحة للفرق المكونة من اثنين أو أكثر من الصحفيين الذين عملوا على قصة معًا واستخدموا Hostwriter بطريقة ما أثناء البحث. سيحصل الفائز بالمركز الأول على 2000 يورو بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 1000 يورو.

٢- جائزة Pitch Award مفتوحة للصحفيين ولديهم فكرة ممتازة عن قصة يمكن تحقيقها مع زميل واحد آخر على الأقل.
تُمنح جائزة Hostwriter Pitch Award لفريق من الصحفيين لديهم فكرة قصة ممتازة (لم يتم تنفيذها بعد)  ويمكن لـ Hostwriter المساعدة. هذه الجائزة لتشجيع طلاب الصحافة والخريجين الجدد على التقديم.
سيحصل كلال فائزين على 1000 يورو لمشروعهم.

آخر موعد لتقديم الطلبات للجائزتين هو 31 أكتوبر 2019


العراق يوقف بث قناة “الحرة” التي تمولها الولايات المتحدة 

 

قام العراق بتعليق ترخيص القناة التلفزيونية الممولة من الحكومة الأمريكية بعد أن أجرت تحقيقًا يزعم الفساد في المؤسسات الدينية في البلاد.

أغلقت هيئة تنظيم وسائل الإعلام في البلاد يوم الاثنين المكاتب المحلية لتلفزيون الحرة – وهي شبكة إقليمية تمولها الوكالة الأمريكية لوسائل الإعلام العالمية – لمدة ثلاثة أشهر، متهمة شبكة التحيز والتشهير في تقريرها.

وفقاً لبيان صادر عن لجنة الاتصالات والإعلام العراقية (CMC)، فإن التحقيق “فشل في دعم مبادئ الاحتراف الإعلامي”  متهما الصحفيين باستخدام مصادر مجهولة للتشهير والتسبب في “جراح أخلاقية”.

وزعم تقرير التحقيق الذي نشر يوم السبت تفشي الفساد في الأوقاف السنية والشيعية – وهي هيئات حكومية تدير المواقع الدينية والعقارات – بما في ذلك المؤسسات المرتبطة بالمرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني. كما قال التقرير ارتباط تلك الهيئات الدينية بالجماعات المسلحة.

ونفى الوقف السني المزاعم الواردة في التقرير وقال إنهم سيتخذون خطوات قانونية ضد القناة. ولم يتسن على الفور الوصول الى الوقف الشيعي للتعليق وفقاً لتقرير رويترز.

بالإضافة إلى التعليق لمدة ثلاثة أشهر، تواجه قناة الحرة وقف جميع أنشطتها حتى “تصحيح موقفهم” وإصدار اعتذار رسمي، وفقاً لقرار CMC.

الحرة، من جانبها، تمسكت بصحة ما ورد في في تقريرها، واصفة إياه في بيان رسمي، بأنه “عادل ومتوازن ومهني”.

“طوال فترة إعداد التحقيق أعطى فريق العمل للأشخاص والمؤسسات المعنية الفرصة والوقت الكافيين للرد لكنهم رفضوا ذلك.”

وتؤكد إدارة القناة أن الباب لا يزال مفتوحا للأشخاص والمؤسسات المعنية للرد على مضمون التحقيق.