إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

منح ودورات:

 2019 Ochberg  زمالة

زمالة Ochberg، التي تدخل الآن في عامها العشرين، هي البرنامج الرائد في Dart Center للصحفيين الكبار والمتوسطين في المهنة  الذين يرغبون في تعميق معرفتهم بالصدمة العاطفية والإصابة النفسية، وتحسين الإبلاغ عن العنف والصراع والمآسي. ستقام الزمالة التالية في الفترة من 22 إلى 27 يوليو 2019 في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك.. وتم تمديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى يوم الأربعاء 13 فبراير 2019 في تمام الساعة 5:00 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

انقر هنا للحصول على إرشادات التطبيق.

انقر هنا للحصول على شهادات من زملاء حديثين.

وهنا لمشاهدة جميع الزملاء في الماضي.

برنامج برلين للمنح الدراسية: تمكين الصحفيين في المجال الرقمي:

تدعو مراسلون بلا حدود ألمانيا الصحفيين إلى القدوم إلى برلين لمدة أربعة أشهر. وخلال هذه الفترة، سيتمكنون من إكمال برنامج تدريبي شامل حول قضايا الأمن الرقمي ذات الصلة بعملهم.

يتم تمويل البرنامج من قبل مجلس الشيوخ في برلين للاقتصاد والطاقة والمؤسسات العامة.

تهدف الزمالة إلى تزويد الطلاب بمعرفة عملية حول كيفية حماية أنفسهم ضد التهديدات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، فسوف تدربهم على تعليم الآخرين في بلدانهم التي ينتمون اليها ما يتعلق بقضايا الأمن الرقمي.

وفي الفترة من 1 مايو 2019 حتى 31 ديسمبر 2019 ، سيتم دعوة ثمانية صحفيين من مناطق الحرب ومناطق الأزمات إلى برلين لمدة أربعة أشهر على مرحلتين (من 1 مايو 2016 إلى 31 أغسطس 2015 أو من 1 سبتمبر 2019 إلى 31 ديسمبر 2015).

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الثلاثاء 19 فبراير 2019 الساعة 23:59 (بتوقيت وسط أوروبا).

ابدأ هنا

مشروع GroundTruth يطلق زمالة حول ارتفاع السلطوية الشعوبية.

يقدم مشروع GroundTruth زمالات تقديم التقارير لمدة خمسة أشهر لتغطية صعود الحكومات السلطوية.

يعيش ثلث سكان العالم الآن في بلدان أصبحت أقل ديمقراطية، بما في ذلك الهند والولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا وروسيا وتركيا وإسرائيل وتايلاند وأوكرانيا والمجر وبولندا.

ووفقًا لآخر تقريرصادر عن منظمة فريدوم هاوس للمنظمات غير الحكومية، فإن الحرية العالمية قد تراجعت خلال السنوات الـ 13 الماضية، فيما يسمونه “الركود الديمقراطي”.

“ربما يكون صعود النزعة الاستبدادية الشعبوية هو أكبر تهديد نواجهه كعالم في الوقت الحالي. إنه يؤدي إلى تآكل المؤسسات الديمقراطية في العديد من أركان العالم وهنا في الولايات المتحدة. إننا نتجاهل هذا التهديد بشكل مستمر” يقول ماكس بوت، وهو أمريكي محافظ كان من بين طليعة أولئك الذين يدقون ناقوس الخطر بشأن هذه القضية.

وتحث هذه الزمالة الصحفيين للإبلاغ عن هذه القضايا بعمق و تبحث عن صحفيين موهوبين وناشئين ليكونوا جزءًا من هذا المشروع.

وبدعم جديد من مؤسسة ماك آرثر وبالتعاون الوثيق مع منافذ النشر الرئيسية، ستتمكن GroundTruth من تقديم مبلغ 10000 دولار لكل زميل لتغطية ميزانية المشروع ويشمل ذلك مصاريف السفر/السكن، وتقييم المخاطر، والتأمين والتدريب.

أخر موعد للتقديم هو 17 مارس.

يمكن توجيه الأسئلة إلى المحرر التنفيذي لـ GroundTruth Kevin Grant على البريد الإلكتروني kgrant@thegroundtruthproject.org

أخبار الإعلام:

المراسل الروبوت هو المستقبل!

في الوقت الذي يجد فيه الصحفيون والمحرِّرون أنفسهم ضحايا عمليات التسريح في مؤسسات الناشرين الرقميين وسلاسل الجرائد التقليدية على حد سواء، فإن الصحافة التي تولدها الآلة آخذة في الارتفاع.

ما يقرب من ثلث المحتوى الذي نشرته بلومبرغ نيوز يستخدم نوعاً من التكنولوجيا الآلية. إن النظام الذي تستخدمه الشركة ويسمى Cyborg قادرعلى مساعدة المراسلين في إصدار آلاف المقالات حول تقارير أرباح الشركات كل ثلاثة أشهر.

يمكن للبرنامج تحليل تقرير مالي في اللحظة التي تظهر فيه وتبث خبرًا فوريًا يتضمن الحقائق والأرقام الأكثر أهمية. وبخلاف مراسلي الأعمال، الذين يجيدون العمل على هذا النوع من الأخبار، فإنهم يفعلون ذلك دون شكوى.

يساعد Cyborg بلومبرغ في سباقها ضد رويترالمنافس الرئيسي في مجال صحافة الأعمال المالية السريعة.

في الأسبوع الماضي، نشرت الطبعة الأسترالية لصحيفة الغارديان أول مقالة بمساعدة الآلة، وهو تقرير عن التبرعات السياسية السنوية للأحزاب السياسية في البلاد. وأعلنت فوربس مؤخرًا أنها كانت تختبر أداة تدعى بيرتي لتزويد المراسلين بالمخططات الأولية وقوالب القصة.

تعرف على غريمك المستقبلي في قصة نيويورك تايمز

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.

العثور على سجلات أمريكية لمتابعة التّحقيقات العابرة للحدود

دليل لبعض مصادر البيانات الحكوميّة الأمريكيّة التي يمكن أن تساعد الصّحفيين الأجانب والأمريكيين في تغطية الحروب الأمريكيّة ومبيعات الأسلحة وتأثير السياسة الخارجيّة الأمريكيّة.

رون ديبرت في الجلسة الافتتاحية #gijc23

الأمن والأمان

أزمة القرصنة العالمية: كيف يمكن للصحفيين الاستقصائيين مواجهتها

تم تحذير أكبر تجمع على الإطلاق من الصحفيين الاستقصائيين من أنهم يواجهون وباء التجسس السيبراني ، ويجب أن يذهبوا إلى الهجوم لفضح الممثلين السيئين الذين يسعون إلى تقويض الأمن الرقمي.