إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

 

 

 

 

:أدوات

فن رواية القصص لا يتطلب كاميرا بقيمة 40،000 دولار

يشرح الصحفي مايك كاستيلوتشي كيف أنه قادر على التقاط الروح البشرية في عرضه الحائز على الجوائز من خلال هاتف ذكي وحامل ثلاثي القوائم وميكروفون

تم إطلاق سلسلة Edward R. Murrow المتعددة والأخبار الحائزة على جائزة Emmy والتي أصبحت الآن في الحلقة الرابعة، بواسطة جهاز iPhone – مفضلاً رواية القصص الإبداعية على أجهزة بث غالية الثمن.

وقال كاستلوتشي “وصلت الى نقطة لا اقول فيها حتى للناس انني قمت بتصوير المسلسل بهاتفي.” “من الممتع الحصول الجوائز دون أن يعلم أحد، والفوز هو مرضٍ للغاية.”

من المجرمين المدانين الذين حولوا حياتهم من خلال الفن، إلى بائع كعكة فتيات الكشافة الأكثر تفانياً في تكساس ، يهدف Phoning It In لالتقاط الروح البشرية في سلسلة من القصص البارزة، يستحضر المشاعر في الجمهور.

“إنها علاقة ليوم واحد – أنا فقط أقوم بتسجيلها بهاتف. التكنولوجيا ستتغير. قص القصص لن يحدث أبداً.”

.

استلهم كاستلوتشي المسلسل من سؤال محرر الأخبار في القناة 8 ما إذا كان بإمكانه تصوير حزمة إخبارية كاملة على هاتفه iPhone من أجل بث الأخبار المسائية.

وقال “كان الشخص الذي تم مقابلته فنانا مشهورا عالميا وسأل متى يأتي طاقم التصوير ومهندس الصوت. لقد كان غارقاً في الدهشة عندما أخبرته أنه سينتج على iPhone.

“بعد البث في ذلك المساء، قال إنه يحب ذلك. ومنذ ذلك الحين ، بدا أن ضيوفي كانوا أكثر ارتياحا تجاه تصويري بالهاتف.”

“إنه غير مزعج. بدلاً من كاميرا 40،000 دولار، لديّ هاتف ذكي صغير على حامل ثلاثي القوائم وميكروفون، ونصف الوقت ينسون وسيلة التصوير أصلاً”.

وقال: “إنه مزيج من الكتابة الجيدة والصور الجميلة والكثير من الصوت الطبيعي. فبصفتك مراسلة ، تسمع الكثير وترى الكثير مما يحدث ، وأريد حقاً أن ألتقط مشاهد لهذا المكان”.

.

“إذا استطعت استحضار أي عاطفة من المشاهد ، سواء كان ذلك لمدة 10 ثوانٍ أو لقطعة كاملة من الدقائق ، فهذا نصر”.

تعرف على تجربة التصوير كاملة عبر المحمول

تطبيقات استقصائية على فيسبوك وآندرويد

تقوم الخصوصية الدولية بالتحقيق في انتشار تتبع البيانات والسمسرة والتبادل بين العديد من شركات التكنولوجيا ، كعمل تجاري أساسي بالإضافة إلى خدمات ذات قيمة مضافة.

يتتبع فيس بوك بشكل روتيني المستخدمين وغير المستخدمين والمستخدمين على منصته من خلال أدوات Facebook للأعمال. يشارك مطورو التطبيقات البيانات مع Facebook من خلال Facebook Development Development Kit وهي مجموعة من أدوات تطوير البرامج التي تساعد المطورين على إنشاء تطبيقات لنظام تشغيل معين. باستخدام أداة البرامج المجانية والمفتوحة المصدر المسماة “mitmproxy” وهو HTTPS تفاعلي ، قامت الخصوصية الدولية بتحليل البيانات التي يرسلها عدد من تطبيقات Android إلى Facebook عبر Facebook SDK.

لقد وٍُجد أن 61٪ على الأقل من التطبيقات التي اختبرناها تنقل البيانات تلقائيًا إلى Facebook لحظة فتح المستخدم للتطبيق. يحدث هذا إذا كان لدى الأشخاص حساب على Facebook أم لا، أو ما إذا كانوا قد سجلوا الدخول إلى Facebook أم لا. ووُجد أيضًا أن بعض التطبيقات ترسل بيانات Facebook بشكل روتيني تفصيليًا وحساسة في بعض الأحيان. مرة أخرى ، يتعلق هذا ببيانات الأشخاص الذين تم تسجيل خروجهم من Facebook أوالذين ليس لديهم حساب Facebook.

في هذا التحقيق فرز كامل لعدد من التطبيقات التي تحصل على معلوماتك كاملة مجاناً.

:جوائز دولية

.

DIG هي جمعية غير ربحية تدعم الصحفيين الذين يمارسون الحقيقة.

DIG منزل لمراسلي التحقيقات. مهم المنظمين ربط الصحفيين مع أجهزة البث الأوروبية، ومكافئة أعمالهم الأكثر قيمة.

DIG هو مركز للتدريب المهني. نحن تنظيم دورات وورش العمل، والمساهمة في تعليم الجيل القادم من المراسلين.

DIG هي شبكة تعاون مع لاعبين أوروبيين ملتزمون بجودة الصحافة. نحن نعمل معا مع المدارس ومراكز البحوث والمهرجانات والأسس و CONSORTIA. مستعد للتقديم؟ اضغط هنا

أخبار الإعلام

فيسبوك يستثمر 300 مليون دولار في المبادرات الإخبارية المحلية

يقول فيس بوك إنه سيستثمر 300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة في البرامج الإخبارية المحلية والشراكات وغيرها من المبادرات.

ستذهب الأموال نحو تقديم المنح لغرف الأخبار المحلية، وتوسيع برنامج فيسبوك لمساعدة غرف الأخبار المحلية من خلال نماذج أعمال الاشتراك والاستثمار في المنظمات غير الربحية التي تهدف إلى دعم الأخبار المحلية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت عصيب بالنسبة لصناعة الأخبار، التي تواجه انخفاض الأرباح والصحف المطبوعة. كما أن فيس بوك مثل جوجل، قد تم إلقاء اللوم عليه جزئيا بسبب الانخفاض المستمر في حصة الصحف من الدولارات الإعلانية مع انتقال الناس والمعلنين عبر الإنترنت.

تعترف كامبل براون، رئيس الشراكات العالمية للأخبار على Facebook ، بأن الشركة “لا تستطيع أن تسبق الإنترنت.” لكنها تقول إنها تريد العمل مع الناشرين لمساعدتهم على النجاح في الشبكة الاجتماعية وخارجها.

وقالت: “تمر الصناعة بمرحلة انتقالية ضخمة جارية منذ وقت طويل”. “لم يكتشف أحد منا في النهاية ما سيبدو عليه مستقبل الصحافة، لكننا نريد أن نكون جزءًا من المساعدة في إيجاد حل”.

زاد Facebook من تركيزه على الأخبار المحلية في العام الماضي بعد بدء عام 2018 بالإعلان عن أنه تم إلغاء خوارزمية تكثيف الأخبار ومقاطع الفيديو في خلاصات الأشخاص على الشبكة الاجتماعية لصالح المشاركات من أصدقائهم.

وفي الوقت نفسه ، كانت الشركة تختبر بحذر طرقًا لتعزيز الأخبار الإخبارية المحلية التي يهتم بها المستخدمون ومبادرات دعم الصناعة الأوسع. أطلقت ميزة تسمى “اليوم في” تعرض الأخبار والمعلومات المحلية للأشخاص ، بما في ذلك التنبيهات المتعلقة بالأشخاص المفقودين وإغلاق الطرق وتقارير الجرائم وإعلانات المدارس، وتوسيعها إلى مئات المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة والقليل منها في أستراليا.

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.

العثور على سجلات أمريكية لمتابعة التّحقيقات العابرة للحدود

دليل لبعض مصادر البيانات الحكوميّة الأمريكيّة التي يمكن أن تساعد الصّحفيين الأجانب والأمريكيين في تغطية الحروب الأمريكيّة ومبيعات الأسلحة وتأثير السياسة الخارجيّة الأمريكيّة.

رون ديبرت في الجلسة الافتتاحية #gijc23

الأمن والأمان

أزمة القرصنة العالمية: كيف يمكن للصحفيين الاستقصائيين مواجهتها

تم تحذير أكبر تجمع على الإطلاق من الصحفيين الاستقصائيين من أنهم يواجهون وباء التجسس السيبراني ، ويجب أن يذهبوا إلى الهجوم لفضح الممثلين السيئين الذين يسعون إلى تقويض الأمن الرقمي.

توصّل الموقع الاستقصائيّ الفنزويلي Armando.info إلى أن ميامي ومواقع أخرى في جنوب فلوريدا أصبحت مراكز للشّركات والممتلكات المسجلّة من قبل مسؤولين سابقين رفيعي المستوى في الدّولة الفنزويليّة.

منهجية

كيف تمكن “أرماندوا. إنفو” من كشف أصول سرية لمسؤولين فنزويليين في فلوريدا

عندما شرع فريق في Armando.info في العثور على أفراد مرتبطين بالحكومة الفنزويلية والذين قد يكون لديهم استثمارات سرية – وحتى تصاريح إقامة – في الولايات المتحدة، لم يتخيلوا أبدًا حجم ما سيجدونه بمجرد أن يبدأوا في متابعة الأموال.