إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

التدريب: 

مبادرة لدعم الصحفيين وتمويلهم ليتمكّنوا من إنتاج محتوى

بإمكان الصحفيين ومحرري الفيديو والمدونين من (أذربيجان والجزائر وأرمينيا وبيلاروسيا ومصر وجورجيا والأردن وليبيا ولبنان ومولدوفا) الالتحاق بهذه المبادرة.

فتحت Open Media Hub باب التقديم أمام الصحفيين كي يقدّموا طلبات يعبرون فيها عن اهتمامهم بدعمهم من أجل إنتاج المحتوى.

تهدف هذه المبادرة إلى دعم الصحفيين لإنشاء محتوى يستند إلى قصص تم نشرها من قبل على موقع Open Media Hub.

سيحصل الفائزون على منح تصل إلى 8000 دولار أميركي، بالإضافة إلى إرشادات عملية حول إنتاج المحتوى وتوزيعه.

الموعد النهائي للتقديم هو 18 يناير/كانون الثاني.

تحقيقات:

أطفال الوصم 1.. كيف يعيش أبناء مقاتلي داعش في ليبيا؟

“أطفال الوصم”.. تحقيق استقصائي يكشف معاناة أطفال مقاتلي تنظيم “داعش” في ليبيا، يتناول الجزء الأول من التحقيق حياة الأطفال من حملة الجنسيات المصرية والتونسية بملجأ الهلال الأحمر الليبي، فيما يعيش العشرات الآخرين بالسجون الليبية صحبة أمهاتهم منذ النصف الثاني من عام 2016. ينشر موقع CNN بالعربية هذا التحقيق بالتعاون مع شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية “أريج” التي أشرفت وقدمت الدعم لإنتاجه.

.

وظائف:

بي بي سي العربية – صحفي استقصائي متقدم

ينتج فريق الأفلام الوثائقية العربية BBC أفلامًا وثائقية تليفزيونية حائزة على جوائز طويلة مثل “أسلحة الدمار الشامل” والمشاريع الرقمية المبتكرة مثل “الأنفاق IS”. لقد فاز فيلم Goodbye Aleppo بحصوله على جائزة International Emmy. يعمل فريق الأفلام الوثائقية بشكل وثيق مع المنتج الرائد في المملكة المتحدة والعالم ، بما في ذلك أخبار بي بي سي في تين ، نيوزنايت ، بانوراما ، بي بي سي ستوريز، وورلد وورلد. تتم مشاركة المحتوى الخاص به على قناة BBC باللغة العربية التي تصل إلى أسبوعيًا حوالي 40 مليون شخص.

تبحث بي بي سي العربية عن صحفي تحقيقات ديناميكي ، للانضمام إلى فريق الأفلام الوثائقية العربية الحائز على جوائز. ستكون محققًا ذو خبرة مع سجل حافل يقود تحقيقات عالية التأثير.

سيكون العمل أساسًا في لندن ولكن مع إمكانية السفر في الخارج

هل أنت المرشح المناسب؟ المرشح الناجح سيكون لديه المهارات التالية:

– مهارات التحقيق في المصادر المفتوحة في مجالات مثل تحديد الموقع الجغرافي ورسم خرائط الأقمار الصناعية والتحقق من الفيديو ، وصحافة البيانات والتعدين بوسائل التواصل الاجتماعي، والشبكة المظلمة وشبكات الاتصالات في هذه المجالات – المعرفة المتعمقة في الشرق الأوسط ، ولا سيما في منطقة الخليج والمغرب العربي – شبكة واسعة من الاتصالات في العالم العربي – مهارات ممتازة في اللغة العربية – خبرة في تطوير رواية القصص الرقمية المبتكرة – معرفة واسعة من العمل في بيئات معادية وحساسة

أي عرض توظيف مع BBC سيكون مشروطًا بالحق في العمل في المملكة المتحدة، تقوم بي بي سي بتوفير الرعاية.

الحد الأقصى للراتب لهذا الدور هو 58000 جنيه إسترليني سنوياً شاملة جميع المخصصات

قدم هنا

أخبار الإعلام:

تويتر يختبر ميزات المحادثة الجديدة سيرحب البرنامج التجريبي بآلاف المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

يطلق Twitter برنامجًا جديدًا يتيح للمستخدمين إعادة تشكيل كيفية ظهور المحادثات على الموقع وشكلها، حسبما أعلنت الشركة اليوم في مقابلة مع Engadget في معرض CES 2019. وتهدف الفكرة للمستخدمين لتجربة ميزات جديدة للمؤسسة والسياق مع متابعيه ، مثل تحديثات الحالة وتغريدات “كسر الجليد” التي رأينا اختبارها في العام الماضي  والتي تم تصميمها لتشجيع الناس على التحدث مع بعضهم البعض. من المقرر أن يبدأ Twitter في اختبار البرنامج في الأسابيع المقبلة، وفي حين سيتمكن أي شخص من التقدم بطلب للانضمام ، لن يتمكن سوى بضعة آلاف من المستخدمين من الدخول فعليًا.

إذا اخترت المشاركة، فسوف يسأل تويتر عن الملاحظات على الميزات التي تختبرها ثم يستخدم ذلك لمعرفة ما يعمل (أو لا) قبل طرحه على الجميع. ثم بناء Pins مثل hashtags وmentions من قبل مجتمع Twitter ، وتريد الشركة أن تستمر في هذه الحالة – خاصة أن الرئيس التنفيذي جاك دورسي قال إن تركيزه الأساسي هو “زيادة صحة المحادثة العامة” على الموقع . منذ العام الماضي، كان أحد الطرق التي يحاول تويتر من خلالها أن يكون أكثر شفافية هو تغريدة التحديثات على المنتجات التي يبنيها في محاولة للحصول على تعليقات مستمرة من المستخدمين.

على الرغم من أن Twitter لديه بالفعل برنامج تجارب ، فإن هذا البرنامج الجديد سيعطي المشاركين القدرة على مشاركة ما يرونه بصراحة مع الأشخاص في جدولهم الزمني. كما يمكنهم أيضًا تجربة عدد من الأشكال التجريبية للميزات التجريبية ، وبالطبع تقديم تعليقات مستمرة من خلال عملية التطوير بأكملها. وقالت سارة حيدر، مديرة إدارة المنتجات في تويتر على موقع Engadget CES 2019: “نريد تطوير خدمة للأشخاص الذين يستخدمونها، ويجب علينا إشراك الناس بهذه الطريقة”. “لدينا منبر يستخدمه العالم للتعبير عن رأيه، فلماذا لا يستخدم ذلك كجزء من عملية التطوير لدينا؟”

“نحن بصدد إجراء بعض التغييرات الكبيرة في طريقة ظهور ومظهر المحادثات على تويتر  ولا نريد كشف النقاب عن ذلك في يوم من الأيام وماذا لو لم تعجبك” حيدر. “نريد حقاً أن نجلب مجتمعنا لهذه الرحلة وأن نكون جزءًا من هذا. نريد هذا النوع من الأشياء في كثير من الأحيان.”

بالطبع، ليس كل محادثة على تويتر إيجابية تمامًا. ولكن هايدر قال إن التفاعلات الآمنة والصحية هي الأولوية الأولى للشركة. “إن الاستثمارات والتفكير الذي نقوم به حول الصحة” تتخلل جميع قراراتنا صنع وكيف نفكر في ما المنتجات التي نبنيها “. وفيما يتعلق بتلك التغريدات القابلة للتحديث التي يسألها الناس ، قالت حيدر إنه ليس لديها ما تقوله عن ذلك في الوقت الحالي ، إلا أن تويتر “يعمل دائمًا على طرق لجعل التجربة أفضل”.

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي