إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

تدريب:

منحة سراج

أنجز تحقيقاً مع الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية “سراج”

إذا كانت لديك فكرة تحقيق أو تقرير استقصائي عن سورية، وقد أنجزت بحثاً أولياً حولها، فإن SIRAJ تتيح لك الفرصة للتقديم من أجل الحصول على دعم لتنفيذ التحقيق ونشره، هنا يمكنك تعبئة الاستمارة التالية والإجابة على الأسئلة الداعمة للفكرة. ابدأ هنا

التصوير باستخدام الجوال:

نصائح سريعة للحصول على مقاطع فيديو فعالة باستخدام الهاتف النقال

.

أخبار الإعلام : 

قضية خاشقجي تشجع موقع “واشنطن بوست” على نشر مقالات باللغة العربية

أعلنت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الخميس أنها ستنشر على موقعها في شبكة الإنترنت صفحة باللغة العربية تتضمن ترجمات لافتتاحيات ومقالات ومواضيع رأي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الصفحة ستتيح “توسيع وصول صحيفة واشنطن بوست إلى القراء في جميع أنحاء العالم”، وتنشر “ترجمات رفيعة المستوى”، للنصوص “ذات الصلة بالجمهور الناطق بالعربية”.

وأضافت أن هذه الصفحة ستتضمن مقالات لكتاب من جميع أنحاء العالم، خصوصا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكان قسم “الرأي” في “واشنطن بوست” قد اختبر ترجمة المقالات، إلى لغات أخرى، وهي الإسبانية والتركية والفارسية.

وكتب فرد هيات المسؤول عن الافتتاحيات في “واشنطن بوست” أن “هذه الصفحة ستسهل لمزيد من القراء الوصول إلى تعليقات مجانية ومستقلة حول مواضيع سياسية وثقافية، تنال اهتمامهم أكثر من سواها”.

وأضاف أن أهمية هذه الخطوة “باتت أكثر وضوحا منذ مقتل زميلنا جمال خاشقجي، الذي كان يرى بوضوح الحاجة إلى هذا المنتدى”.

وكان الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر في قنصلية بلاده في إسطنبول، يتعاون مع “واشنطن بوست”. وتنفي الرياض أي تورط لولي العهد محمد بن سلمان في هذه الجريمة.

كيف قام موقع The Correspondent بجمع تبرعات  2.5 مليون دولار في 29 يومًا

ساعدت شبكة من السفراء وحملة البريد الإلكتروني الذكية على توظيف 45000 عضو مؤسس من أكثر من 130 دولة في حملة مدتها 30 يومًا لجمع 2.5 مليون دولار لإنشاء غرفة أخبار باللغة الإنجليزية تعتمد على نفس الأسلوب التشاركي للصحافة في المنظمة الهولندية.

De Correspondent هي منصة صحافة هولندية تأسست في عام 2013 مع وعد بأن يكون “ترياقًا للأخبار اليومية”. وقد ولدت بعد حملة لجمع التبرعات جمعت 1.2 مليون يورو من 19000 عضو وهو رقم قياسي في التمويل الجماعي للصحافة في زمن. وهي  مدعومة من خلال إيرادات العضوية، وتعد شكلا رائدا من أشكال الصحافة التي تسعى لإشراك مجتمعها في القصص. ولديها الآن أكثر من 60 ألف عضو ، و 52 موظفاً بدوام كامل مقرهم في مكتبها في أمستردام بما في ذلك 21 مراسلا. بعد نجاحها في هولندا، سعت المنظمة في الآونة الأخيرة إلى جمع 2.5 مليون دولار لبدء The Correspondent باللغة الإنجليزية. كانت حملة التمويل الجماعي التي أطلقت في نوفمبر 2018 بمثابة “بناء حركة لأخبار غير متقطعة”. بعد شهر من الحملة، توصلت المنصة إلى هدفها البالغ 2.5 مليون دولار بعد أن قامت بتسجيل 45،888 عضو مؤسس من أكثر من 130 دولة. القصة كاملة

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي