إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

كيف ولماذا تحول تويتر للوسيلة الأكثر استقطاباً؟

ركز الباحثون في وسائل الإعلام الرقمية ومساحة الصحافة الكثير من الاهتمام على تويتر في الأشهر الأخيرة ، ودرسوا كيف يؤثر النظام الأساسي المشغول على سلوك الناس – بما في ذلك رأي الصحفيين في الأخبار. وفي ما يلي ، جمعنا خمس أوراق، اعتقدنا أنك تريد أن تعرفها ، ثلاثة منها تنظر إلى علاقات الصحفيين مع وسائل الإعلام الاجتماعية. كما أدرجنا دراسة جديدة من الباحثين في معهد رويترز لدراسة الصحافة في جامعة أكسفورد والتي لها آثار على العلامات التجارية الإخبارية والجهود المبذولة لبناء الثقة العامة في الصحافة.

بمجرد النقر على كل دراسة، ستتمكن من التبحر في نتائجها:

“يمكن أن يؤدي التعرض لآراء معارضة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة الاستقطاب السياسي”

“تأثير تويتر على فهم الأخبار: تجربة بين الصحفيين”

“الصوامع الاجتماعية للصحافة؟ Twitter ووسائط الإعلام والفصل الحزبي”

“هل يعرف الناس مصدر أخبارهم؟”

“كيف يؤثر العمر على اعتماد الصحفيين على الإعلام الاجتماعي”

فاينينشال تايمز تطور البوت في محاولة لإجبار الكتاب على تضمين المزيد من النساء ضمن الخبراء

تحذر الفاينانشيال تايمز أوتوماتيكيا صحافيينها إذا اقتبست مقالاتهم بكثرة من الرجال في محاولة لإجبار الكتّاب على البحث عن نساء خبيرات لإدراجهن في أعمالهن.

ووجدت المنظمة الإعلامية أن 21٪ فقط من الأشخاص الذين تم الاستشهاد بهم في فاينانشيال تايمز كانوا من النساء، مما دفع إلى تطوير روبوت يستخدم الضمائر وتحليل الأسماء الأولى لتحديد ما إذا كان المصدر ذكرًا أم أنثى. سيتم بعد ذلك تنبيه المحررين إذا لم يفعلوا ما يكفي لإظهار النساء في قصصهم.

وتحرص الصحيفة التي تغطي العديد من الصناعات التي يهيمن عليها الذكور على جذب المزيد من القراء من النساء، حيث تشير أبحاثها إلى أن المقالات التي تعتمد عليها تعتمد بشدة على الاقتباسات من الرجال.

وأُخبر الموظفون أنه في المستقبل يمكن للتحليل النصي التلقائي أن يحذر الصحافيين في منظمة FT من عدم وجود أصوات نسائية في مقالة بينما تتم كتابتها.

للمزيد عن التجربة الفريدة انقر هنا

5 طرق لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لجمع المزيد من المال 

1) اطلب من أنصارك إنشاء حملات لجمع التبرعات عبر Facebook نيابة عنك. تم جمع أكثر من 300 مليون دولار من التبرعات عبر Facebook Fundraisers منذ طرح هذه الأداة العام الماضي. يتضمن هذا العدد آلاف الأشخاص الذين لم يتبرعوا أبداً عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يصبحوا مانحين!

2) استكشاف YouTube Giving Tools. أعلن YouTube مؤخرًا عن مجموعة جديدة من أدوات جمع التبرعات لمجموعة صغيرة من المؤسسات غير الربحية المحددة في الولايات المتحدة. كما أنهم يقومون بتغطية رسوم المعالجة ، مثلما يفعل فيس بوك.

3) إنشاء إعلانات Facebook الاستراتيجية.

خصص استهداف إعلانات Facebook الخاصة بك إلى المتبرعين الحاليين لديك أو قائمة البريد الإلكتروني الحالية وزائري موقع الويب ومتابعي الشبكات الاجتماعية – أولئك الذين رفعوا أيديهم ليقولوا “نعم أنا مهتم ، وقد أرغب في المشاركة بشكل أكبر!”.

4) استخدام  Instagram. اعتبارا من يونيو 2018 ، هناك ما يقرب من 1 مليار مستخدم نشط شهري من Instagram.

ومن المثير للاهتمام أن Instagram كانت ثاني أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية بعد Facebook للمانحين في #GivingTuesday 2017. وجدت دراسة أعدها Frontstream أن “Instagram أرسل المزيد من المتبرعين إلى طالبي التبرعات من Twitter وكان معدل تحويل التبرعات أعلى. ”

5) رفع المال باستخدام Facebook Live. هل تعلم أن صفحتك الشخصية والصفحات الفيسبوك غير الربحية يمكن أن تضيف زر التبرع إلى بثها المباشر على الفيسبوك؟!

المزيد من النصائح تجدونها هنا

ملحقات على Gmail لتحسين إنتاجكم الصحفي

إذا كنت من مستخدمي Gmail، فراجع هذه المكونات الإضافية المجانية المتاحة للتنزيل على سوق G-suite، للمساعدة في هذه المهام اليومية.

Full Contact

هل تجد نفسك تائهاً خلال البحث في رسائل البريد الإلكتروني عن معلومات الاتصال أو ترغب في الحصول على تفاصيل إضافية من مرسل مجهول؟

يظهر لكFull Contact المزيد حول جهات اتصال Gmail الخاصة بك في مكان واحد. بعد تثبيت المكون الإضافي ، مرر الماوس فوق جهة الاتصال في البريد الوارد أو انتقل إلى رسالته ، وستظهر لك أي ملفات شخصية اجتماعية وعناوين وظيفية مرتبطة بالحساب تظهر على الجانب الأيسر.

Boomerang

كم من حياتك تقضي في قائمة المراسلات الروتينية؟ Boomerang هو المكوّن الإضافي لـ Gmail الذي يتيح لك جدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت مبكر، بدلاً من ضخ الوقت في مراسلة المتابعة.

على سبيل المثال ، يمكنك جدولة بريد إلكتروني للمتابعة في غضون يومين في حالة عدم الرد – وهو أمر مثالي إذا كنت بحاجة إلى إعطاء شخص دفعة قوية. يمكنك استخدام Boomerang للسماح لهم بالقيام بالمطالبة ، بينما تعتني بالمهمات الأخرى في قائمة المهام الخاصة بك.

Mailtrack يتيح لك موقع Mailtrack معرفة ما إذا كان المستلم قد فتح رسالتك الإلكترونية، مع الإشارة إلى العلامة الخضراء المزدوجة التي تظهر في البريد الوارد.

وهناك أداة إضافية أخرى تجدونها هنا

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي