إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

أخبار الإعلام
منتج برنامج  التحقيقات (60 دقيقة) ذائع الصيت يُقال بسبب اتهامات بالتحرش الجنسي

تمت إقالة جيف فاغر، المنتج التنفيذي المخضرم لـ “60 دقيقة”، يوم الأربعاء وسط اتهامات بالتصرف غير اللائق في المجلة الإخبارية الشهيرة. وقال ديفيد رودز رئيس شبكة CBS في مذكرة الى العاملين يوم الاربعاء “قرار إقالة جيف فاغر فعال على الفور.”

أغضب هذا الإعلان شبكة CBS News وجاء مباشرة في أعقاب خروج رئيس شركة CBS لي مونفيس من الشركة ضمن عاصفة #MeeToo.

كان مونفيس وفاغر من بين الموضوعات التي قام عليها تحقيق أخير أجراه رونان فارو من صحيفة نيويوركر حول سوء السلوك الجنسي في شبكة CBS.

الانتهاك الذي يزعم فاغر إنه المتسبب بطرده يتعلق برسالة نصية أرسلها Fager إلى Jericka Duncan ، أحد مراسلي شبكة CBS يطالبها بالتوازن. يزعم فاغر إن هذا هو سبب الطرد وليس التحرشات الجنسية.

لكن رودس قال في مذكرته إن “هذا الإجراء اليوم لا يرتبط مباشرة بالادعاءات التي ظهرت في التقارير الصحفية، والتي لا يزال يتم التحقيق فيها بشكل مستقل. ومع ذلك، فقد انتهك سياسة الشركة ومن التزامنا بتأييد هذه السياسات على كل المستويات”.

أدوات ومنح
الجولة القادمة من أفكار الابتكار في صحافة الواقع الافتراضي

قدمت صحيفة نيويورك تايمز بجولة قوية في  دورة الألعاب الأولمبية PyeongChang في وقت سابق من هذا العام، وقد تابعت سرد القصص الغامرة من أيسلندا إلى القارة القطبية الجنوبية إلى عرض أزياء إلى منزلك. قامت NBC News ببناء وحدة فيديو تجريبية مكونة من 12 شخصًا في الصيف الماضي لتجربة الواقع الافتراضي والحقيقة المختلطة. ولكن أشار تقرير واحد لعام 2017 أيضًا إلى أن المؤسسات الإخبارية تتردد في الاستثمار في التكنولوجيا وأنها تكافح في العثور على محتوى مقنع لاستخدامها.

يحاول تحدي Journalism 360 ، وهو عبارة عن بحث مشترك من مبادرة أخبار Google ، ومؤسسة Knight Foundation، ورابطة الأخبار عبر الإنترنت تجاوز تلك الأفكار المسبقة بتمويل أفكار جديدة لرواية القصص والتكنولوجيا وراءها. في عامه الأول ، قام المشروع بتمويل الأفكار لتطوير VR تمتد من قاع المحيط وصولاً إلى الجدار الحدودي.

بالنسبة للسنة الثانية ، يتمثل التحدي في تضمين أفكار من ألاسكا إلى كينيا، وتمويل كل من المشاريع الحساسة مثل الخصوصية والمراقبة، ومسائل العرق، والعنف المنزلي والأدوات والتقنيات لتحسين رواية القصص الغامرة بشكل أوسع. وسيقوم المنتصرون الأحد عشر في التحدي السنوي الثاني بتقاسم جائزة قدر يصل إلى 195،000 دولار لبناء أفكارهم في المرحلة المبكرة ، مع مبالغ فردية تتراوح بين 4600 و 20000 دولار.

استلم البرنامج أكثر من 400 طلب هذا العام ، مقارنة بـ 800 في فترته الافتتاحية. مجموع التمويل الإجمالي أقل بقليل من العام الماضي ، على الرغم من أنه تجاوز التوقعات آنذاك – فقد تم تخصيصه في الأصل بمبلغ 250،000 دولار ومنح 285،000 دولار في عام 2017.

للمزيد من التفاصيل انقر هنا

منح شيفننغ

تُفتح طلبات الحصول على منح شيفننغ الدراسية للدراسة في المملكة المتحدة بين 6 أغسطس و 6 نوفمبر 2018 ، مع تقديم الطلبات عبرwww.chevening.org/apply

تُمنح منح تشيفننغ للأفراد ذوي القدرات القيادية الواضحة والذين لديهم أيضًا خلفيات أكاديمية قوية. تقدم المنحة دعماً مالياً كاملاً للدراسة للحصول على درجة الماجستير المؤهلة في أي جامعة في المملكة المتحدة مع إتاحة الوصول إلى مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والمهنية والثقافية. تشمل التخصصات الصحافة بأفرع متعددة.

يتم تمويل منح Chevening من قبل مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة ومنظمات شريكة. أوضح بن كوتس، رئيس المنح الدراسية في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، أن دعوة المهنيين اللامعين ذوي الإمكانيات القيادية للمملكة المتحدة أمر مهم لكسر الحواجز، وفهم أفضل للعالم الذي نعيش فيه ، والتواصل مع الأشخاص الذين نتقاسم معهم كوكبنا.

المزيد عبر موقع المنحة هنا

تكنولوجيا

تتجول في أنحاء العالم للتحقق من جودة الهواء Google Street View سيارات

باستخدام المستشعرات، أعلنت شركة Aclima ، وهي شركة مقرها في مدينة سان فرانسيسكو مقرها في نيويورك، عن خططها الرامية إلى دمج منصة استشعار الحركة المتنقلة في أسطول Google العالمي من مركبات التجوّل الافتراضي.

تستخدم Google سيارات التجوّل الافتراضي لرسم خريطة الأرض لخرائط Google. بدءاً من 50 سيارة في هيوستن ومكسيكو سيتي وسيدني ، ستلتقط Aclima بيانات جودة الهواء من خلال توليد لقطات من ثاني أكسيد الكربون (CO2) وأول أكسيد الكربون (CO) وأكسيد النيتريك (NO) وثاني أكسيد النيتروجين (NO2) والأوزون (O3) والجسيمات (PM2.5) في حين أن سيارات جوجل تتجول في الشوارع. وتتمثل الفكرة في التأكد من الأماكن التي قد يكون هناك الكثير من التلوث ومشاكل التنفس الأخرى على مستوى محلي مرتفع في كل منطقة متروبولية. سيتم بعد ذلك إتاحة البيانات كمجموعة بيانات عامة على Google BigQuery.

تمكِّن الأبحاث المبدئية الآن Aclima من الارتقاء إلى مستوى استخدام سيارات Google Street View على أمل جمع المزيد من البيانات على مستوى عالمي. تغطي سيارات Google Street View الطرق في جميع القارات السبع وقادت أكثر من 100.000 ميل في ولاية كاليفورنيا فقط لجمع أكثر من مليار نقطة من البيانات منذ بدء المشروع الأولي مع Aclima في عام 2015.

ستصل أول سيارات التجوّل الافتراضي المزودة بأجهزة استشعار Aclima المحدثة على الطريق هذا الخريف في غرب الولايات المتحدة ، وكذلك في أوروبا ، وفقًا للشركة.

للمزيد انقر هنا

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي

ورقة نصائح الأمن والأمان نصائح وأدوات

كيف يمكن للصّحفيين أن يعتنوا بأنفسهم عند التّحقيق في الصور القاسية للحرب والصراع

يواجه خبراء المصادر المفتوحة كمًا هائلاً من الصّور القاسية. فكيف يمكن للصّحفيين حماية أنفسهم من الأذى الناجم عن مشاهدة الصّور الصّادمة باستمرار؟
التّحقيقات مفتوحةُ المصدرِ التي كانت في السابق محصورةً بمواقع متخصّصة مثل Bellingcat، دخلت عالم الصحافة السائدة، مدفوعة بالحاجة إلى التحقُّق على الفور من كميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو والادّعاءات. بات لدى وسائل الإعلام الكبيرة مثل بي بي سي ونيويورك تايمز فرق مخصصة للتّحقيقات البصريّة، وتزايدت أهمية عملها في سياق حرب المعلومات.