إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

:أدوات

ICFJ Knight Fellows  ٣٣ أداة مجانية وأفكار مشروع من

يستطيع الصحفيون وغرف الأخبار الذين يرغبون في تحسين رويتهم في الوسائط المتعددة ، ومشاركة الجمهور وغيرهم ، الوصول إلى أدوات وموارد مجانية تم بناؤها بواسطة برنامج ICFJ Knight Fellows.

يحتوي الموقع الذي تم تطويره حديثًا على كنز من المعلومات حول كل شيء، بدءًا من أدوات سرد القصص التفاعلية وشبكات إعداد التقارير التحقيقية ودورات تدريبية على صحافة البيانات.

ينشئ ICFJ Knight Fellows ثقافة الابتكار والاختبار في جميع أنحاء العالم من خلال مساعدة الصحفيين والمؤسسات الإخبارية على تبني تقنيات جديدة لتعزيز جمع الأخبار، ورواية القصص، وتحرير سير العمل، ومشاركة الجمهور ونماذج الأعمال. تم تصميم الأدوات والشبكات التي ينشئونها لتكون متاحة للصحفيين في كل مكان.

أخبار الإعلام:

الفائزون بجوائز الصحافة الإلكترونية للعام 2018

في حفل توزيع الجوائز السنوي الثامن عشر، حصل كل من مشروع مارشال ، و ProPublica ، وواشنطن بوست على جائزة التفوق العام في جائزة الصحافة الإلكترونية بقيمة 5000 دولار ، مقدمة من مؤسسة غانيت.

 

وقد تم تسمية كل من Trace و Postdata.club بالفائزين في فئة Micro Newsroom الجديدة من جائزة General Excellence ، برعاية صندوق الديمقراطية. فازت جوائز Propublica و The Florida Times-

Union “The Walking While Black” و “The Guardian US” لـ “جوائز جامعة فلوريدا” لصحافة البيانات بقيمة 15000 دولار أمريكي عن “Bussed Out: How America Moves the Pougheded”.

جائزة نايت للخدمة العامة ، مع جائزة قدرها 5000 دولار من مؤسسة جون إس وجيمس نايت ، ذهبت إلى الكشف عن مركز إعداد التقارير الاستقصائية عن “كل العمل”. فازت Trint بجائزة مؤسسة Gannett بمبلغ 5000 دولار للابتكار التقني في خدمة الصحافة الرقمية من أجل أداة النسخ التلقائي الخاصة بها. وقد تم التعرف على كل من أوستن ، ميامي هيرالد ونيويورك تايمز في فئات الأخبار العاجلة.

للتعرف على تفاصيل الفائزين انقر هنا

استخدم تويتر لتتبع حركة المهاجرين

هاجر أكثر من 250 مليون شخص بعيداً عن بلدهم الأصلي في عام 2017 وفقاً للأمم المتحدة. ومع ذلك، فإن تتبع المهاجرين من خلال الاستبيانات مثل الإحصاء الرسمي أمر مكلف ويمكن أن يستغرق سنوات حتى يكتمل. لحل تلك المشاكل، قام باحثون من معهد الفيزياء وأنظمة المعقدة عبر النظم المتنوعة بتطوير طريقة جديدة – تتبع الهجرة باستخدام بيانات من منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي توفر معلومات أكثر تكرارا ودقة.

حلل الباحثون الآلاف من التغريدات لتطوير نموذج للتنبؤ بما إذا كان الأفراد هم على الأرجح من السكان الأصليين أو المهاجرين إلى الأماكن التي يعيشون فيها وسحب المعلومات عن المستخدمين ومناصبهم لاتخاذ قرار. على سبيل المثال، إذا كان أحد المستخدمين يتصفح بانتظام باللغة الألمانية من عنوان في فيلادلفيا، فسيصنف النموذج المستخدم كمهاجر ألماني.

جمع الباحثون هذه البيانات لتحديد 35 جالية مهاجرة في 50 مدينة حول العالم. ثم تنبأوا، من خلال إجراءات المستخدمين ، بالأحياء في تلك المدن التي يعيش فيها كل مجتمع من المهاجرين على الأرجح. إذا كان جزء كبير من المقيمين غير المهاجرين في المدينة يعيشون في تلك الأحياء ، فإن مجتمع المهاجرين يعتبر مدمجًا بشكل جيد في المدينة.

من خلال البحث، تصدرت لندن القمة وحصلت على لقب المدينة الأكثر تجانساً. يقول فابيو لامان ، مهندس النقل المدني الذي قاد فريق البحث: “وجدنا أنه في الجزء المركزي من المدينة [تشيلسي ، كنسينغتون ، وماريليبون] تنتشر مجتمعات محلية مثل الروسية والفرنسية والعربية بشكل موحد حول المنطقة”

جرب المشروع بنفسك عبر موقع ناشيونال جيوغرافيك

شركات التكنولوجيا العملاقة تلتهم العالم

في عالم الإعلام الجديد ، تسحق خمس شركات الجميع. في هذا العام ، سيذهب ثلثا جميع الدولارات الإعلانية العالمية إلى الدول الخمس الكبرى: Google و Facebook و Tencent و Baidu و Alibaba ، وفقًا لآخر إصدار من GlobalWaterhouseCooper Entertainment and Media Global Outlook في الفيديو التالي.

.

وفقاً للتقرير، يتدفق حوالي 50٪ من الدولارات الإعلانية إلى Google و Facebook ثنائي الاحتكار في أمريكا. ومن المتوقع أن يحصدا معاً 83٪ من كل دولار جديد للإعلان ، وفقًا لحسابات من Digital Content Next ، وهي رابطة الناشرين المتميزين. تسيطر ثلاث شركات في الصين – Alibaba و Baidu و Tencent – على أكثر من 60٪ من سوق الإعلانات الصينية ، وتمثل الآن 15٪ من جميع الإعلانات العالمية.

هذه الأرقام محيرة للعقل:

حققت أرباح إعلانات Google تقريبًا جميع أرباح الإعلانات المطبوعة على مستوى العالم، وتقترب أرباح إعلانات Facebook بسرعة من جميع أرباح إعلانات الراديو على مستوى العالم. تجلب الشركات الـ 12 التي تقف وراء الخمسة الكبار – Yahoo !، و Microsoft ، و Linkedin ، و IAC ، و Verizon ، و Amazon ، و Pandora ، و Twitter ، و Yelp ، و Snapchat ، و Sina ، و Sohu – ما يقرب من نصف ما تجلبه Google سنويًا من أرباح الإعلانات.

تقرير موقع أكسيوس كاملاً هنا

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي