إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

 

أخبار الإعلام

هل استحق أليكس جونز حظر تويتر؟

قال موقع تويتر إنه قام بحظر (صاحب نظريات المؤامرة أليكس جونز) ومنفذ InfoWars ، مستشهدين “بتقارير جديدة عن تغريدات وأشرطة فيديو نشرت أمس تنتهك سياستنا السلوكية المسيئة.”

وفي الشهر الماضي ، حظر YouTube و Apple و Facebook و Spotify منصات جونز الرئيسية بسبب مخاوف حول محتواه. لكن تويتر علَّق فقط بعض امتيازاته  وهي خطوة أثارت انتقادات.

.

في يوم الأربعاء ، تعدى آليكس جونز على السناتور “ماركو روبيو” واصفاً إياه بالأفعى.

جونز  حصد ملايين الدولارات من خلال وضع “تقارير مزيفة” عن حرب أهلية وشيكة، والاستعباد الحكومي، و الترويج  ل زيت سمك من شأنه التحكم في العقل، “أطعمة البقاء على قيد الحياة في حالات الطوارئ” ، ومكونات AR-15 التي تحمل علامة Infowars  لبناء بندقية على عسكرية لا يمكن تتبعها بسهولة من قبل السلطات الفيدرالية.

المزيد في تقرير نيويورك تايمز

أدوات
دليل الأخبار الكاذبة

التطورات في السنوات القليلة الماضية وضعت الصحافة تحت النيران. هناك مجموعة من العوامل التي تشوه مسار الاتصالات، مما يثير تساؤلات حول جودة الصحافة، تأثيرها ومصداقيتها. في الوقت نفسه، تنشر الحملات المنظمة الأكاذيب التي تتم مشاركتها بدون قصد على وسائل التواصل الاجتماعي متمثلة في:

Disinformation: معلومات خاطئة ومتعمَّدة لإلحاق الضرر بشخص أو مجموعة اجتماعية أو منظمة أو بلد. Misinformation: معلومات خاطئة ولكنها غير مخلوقة بنية التسبب في ضرر. Mal-information: المعلومات التي تستند إلى الواقع ، وتستخدم لإلحاق ضرر على شخص أو مجموعة اجتماعية أو منظمة أو بلد.

كتب هذا الدليل من قبل خبراء في مكافحة التضليل الإعلامي ، يستكشف طبيعة الصحافة نفسها مع نماذج حول سبب أهمية الثقة. التفكير بشكل نقدي حول كيف أن التكنولوجيا الرقمية والبرامج الاجتماعية هي قنوات قد تعطب المعلومات؛ الحرب ضد المعلومات المضللة والمعلومات الخاطئة من خلال محو الأمية الإعلامية.

هذا المنهج النموذجي هو إضافة أساسية لتدريس المناهج لجميع معلمي الصحافة ، وكذلك ممارسة الصحفيين والمحررين المهتمين بالمعلومات، وكيف نشاركها وكيف نستخدمها. من المهم للغاية أن يفهم الذين يمارسون الصحافة التهديدات الجديدة للمعلومات الموثوقة وأن يبلغوا عنها.

حمل الدليل هنا

دليل أمن وسلامة الصحفيين

العالم أصبح أكثر خطورة على الصحافة. وللحفاظ على أمانك ، يحتاج الصحفيون ومحرروهم إلى التدريب المناسب والمعدات والموارد الأخرى: مثل التأمين والمعدات، بالإضافة إلى المعلومات التي يمكن الوصول إليها في الوقت المناسب. توفر مجموعة الأمان المكونة من أربعة أجزاء معلومات الأمان الأساسية حول موارد وأدوات السلامة المادية والرقمية والنفسية.

في حال الاحتياج إلى مساعدة إضافية، يمكنكم الاتصال بلجنة حماية الصحفيين عبر report_violation@cpj.org.

لتحميل الدليل هنا

نصائح:

هل تعمل لمنظمة غير هادفة للربح وتطمع لرفع أعداد متابعيك على وسائل التواصل؟

تمامًا مثل أي حملة تسويقية جديدة، ستحتاج إلى معرفة ما كنت تعمل من أجل تعزيز قضيتك على نحو فعال. يتضمن ذلك:

– تحديد أهداف واضحة حول ما تريد تحقيقه: هل تركز أكثر على تلقي التبرعات ، أو زيادة الوعي ، أو توظيف المتطوعين؟

– الجمهور الذي تستهدفه: ما نوع المحتوى الذي يستمتع به وما هي الأنظمة الأساسية التي يستخدمها جمهورك بانتظام؟

– ما المنصات الاجتماعية التي ستستخدمها: هل أنت محدود بشكل كبير بالموارد؟ قد يكون من الحكمة التركيز على

– النظام الأساسي الذي يستخدمه معظم جمهورك المستهدف ، ثم التفرع بمجرد رؤية النتائج.

– استراتيجية لوضع ذلك موضع التنفيذ: هل تعرف كم من الوقت لديك للاستثمار؟ إنشاء جدول أسبوعي (أو شهري)\ يتيح لك النشر باستمرار دون إحراق نفسك.

– احفظ إجاباتك في مستند يمكنك الرجوع إليه. بهذه الطريقة ، سيكون من السهل التذكر عندما تبحث عن أفكار جديدة لإحداث تأثير  أو عندما يسأل مديرك عن سبب تركيزك على الشبكات الاجتماعية

يمكن لسبع طرق غير ربحية أن تؤثر على وسائل الإعلام الاجتماعية بميزانية قليلة:

1. نشر محتوى تفاعلي لتشجيع المشاركة

2. قم بتضمين علامات التصنيف لزيادة وصولك

3. استخدم العناصر المرئية لزيادة عدد زيارات موقع الويب

4. تحقق يوميا وتأكد من الرد على الأسئلة

5. اجعل من السهل على المتابعين التبرع

6. جدولة محتوى الوسائط الاجتماعية مقدماً

7. قياس فعالية استراتيجيتك

للمزيد من الأدوات انقر هنا

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.