إعداد إمكانية الوصول

خيارات الألوان

لون أحادي لون باهت مظلم

أدوات القراءة

عزل حاكم

القصص

دليل المحقق اليومي

:التدريب

منح للصحافيين المستقلين 

تقدم RPT منحا فردية للصحافيين المستقلين وعائلاتهم الذين يجدون أنفسهم في حالة حرجة. وقد يشمل ذلك العاملين لحسابهم الخاص الذين تعرضوا للتهديد والسجن والجرحى وإجبارهم على الاختباء أو النفي أو القتل. تتنوع المبالغ والمناطق المستهدفة وفقًا للظروف الخاصة لمقدم الطلب. المساعدات تشمل التكاليف الطبية وإعادة التأهيل، والإعاشة في حالات الطوارئ، والمشورة القانونية، وتكاليف إعادة التوطين. هدفنا هو مساعدة المانحين على التغلب على الأزمة واستئناف العمل حيثما أمكن.

كيفية التقديم: إذا كنت مستقلاً أو كنتم أسرة في وضع حرج، فيرجى الاتصال مباشرة عبر هاتف: + 44 (0) 20 3219 7867/7865 أو المراسلة على البريد الإلكتروني على: assistance@rorypecktrust.org

تويتر وفيسبوك يوجهان رسالة بالتزامن مع جلسات الكونغرس

من المتوقع أن يواجه المسؤولان التنفيذيان، اللذان سيخوضان أول ظهور لهما أمام الكونغرس، استفسارات صارمة في جلسة استماع للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ حول التلاعب الأجنبي في مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهر جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ Twitter بداية في فترة ما بعد الظهر في إحدى جلسات لجنة الطاقة والتجارة التابعة لمجلس النواب حول اعتدال المحتوى على المواقع.

“تويتر يقترب من هذه التحديات بسؤال بسيط: كيف نكسب ثقة أكبر من الناس الذين يستخدمون خدمتنا؟ نحن نعلم أن طريقة كسب مزيد من الثقة حول كيفية اتخاذنا للقرارات على منصتنا هي أن تكون شفافة قدر الإمكان.” هذا جانب من شهادة نشرها جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ Twitter على الإنترنت يوم الثلاثاء. يقول دورسي حول اتهامات التلاعب والتضليل: “لقد كنا بطيئين للغاية في تحديد هذا الأمر وببطء شديد في التصرف.”

ومن المرجح أن تصب استراتيجية المديرين التنفيذيين في مجال استرضاء المشرعين المقاومة، حيث أن الرئيس الأمريكي ترامب قد زاد من عدوانيته تجاه الشركات، حيث ادعى أن مواقع الشبكات الاجتماعية تقوم بقمع بعض المعلومات عن عمد. ومع الانتخابات النصفية في تشرين الثاني (نوفمبر)، سيتم الدفع بالسيدة ساندبرج والسيد دورسي للكشف عما إذا كانت الإجراءات التي اتخذتها لمنع التضليل والتلاعب قد بدأت في العمل.

تفاصيل أكثر في مقال نيويورك تايمز

:تمويل الإعلام

مفاهيم  “قذرة” على الصحافيين التعامل معها دون حرج: 

اليوم لدى الصحفيين الفرصة لخلق مستقبل الصناعة. لكن لكي نفعل ذلك ، علينا أن نغير بعض معتقداتنا ومواقفنا التي طالما تمسك بها. علينا إنشاء نماذج أعمال جديدة، نعم لابد للصحافة أن تتحول لـ business model .

هذه الحاجة إلى التغيير تأتي بسبب طبيعة مهنتنا، والتي هي في معظمها مهنة. كصحافيين علينا أن نحافظ على بعدنا عن المصالح السياسية والتجارية للحفاظ على مصداقيتنا. ومع ذلك ، كمجموعة ، يمكننا أن نكون متغطرسين . نحن نميل إلى أن ننظر إلى أنفسنا ككهنة عظمى لمهنة حصرية وحاملين لمعيار أخلاقي خاص لا يمكن لغيرهم أن يرق لهم. ونحن نرى أنفسنا أكثر نقاء ، وأكثر موضوعية ، وأقل تأثرا بالأفكار المسبقة للبشر الذين نغطيهم.

وهذا على الأقل جزء من السبب الذي يجعلنا نواجه مشكلة في عالم جديد من صحافة الأعمال الحرة ، حيث يمكننا أن نبدأ وندير عملياتنا الإخبارية الخاصة. إذا أردنا الخروج بمفردنا ، علينا أن ندرك لأول مرة أن الصحافة هي عمل تجاري وأن على شخص ما دفع الفواتير. كل هذا ينطوي على وضع أيدينا على الكلمة (القذرة) الأولى:

– المال

لكن المال هو الوقود الذي يدفع أي منظمة صحافة. بدون المال، لا يمكن أن يحصل الصحفيون على راتب لائق. لا يمكنهم شراء منزل أو ملابس أو طعام أو دواء. بدون رواتب الأشخاص الموهوبين وذوي الخبرة، لا توجد صحافة عالية الجودة.

– الصحافة هي عمل تجاري. نعم، إنها خدمة عامة ، وهي أيضًا شركة. إذا لم تكن شركة تجارية ، فلن يتمكن الصحفيون من تحصيل الراتب. والآن بعد أن بدأ الصحفيون في إطلاق الشركات الناشئة ، فإنهم يستيقظون على حقيقة أنهم يحتاجون إلى اكتساب بعض المهارات الأساسية في مجال الأعمال إذا أرادوا البقاء والازدهار. تقدم مدارس الصحافة المزيد من الدورات التدريبية حول كيفية إطلاق وتشغيل شركة ناشئة. هناك أيضا العديد من الدورات عبر الإنترنت.

لكن لن تنجو أي شركة ناشئة من دون أن يكون لديها أشخاص ماهرون في التكنولوجيا والأعمال وكذلك في الصحافة.

التوصية: ابدأ نشاطك الإخباري الخاص ، قم بذلك على الإنترنت بتكلفة منخفضة وخلق شيئًا يخدم مجتمعك.

– التسويق.

اليوم، بوجود منافسة كبيرة ، لا أحد يهتم بأعمدتنا المملة حول السياسيات الحزبية. صوت الجمهور وتخلى عن وسائل الإعلام التي لا تقدم أخبارًا ذات صلة بحياتهم اليومية.

في هذه الأيام، يتعين على الصحفيين وموظفي المبيعات التسويقية للنشرة مشاركة الأفكار حول كيفية جعل المحتوى ذا صلة بالمجتمع الذي يخدمونه وكيفية استخدام القنوات المفضلة في المجتمع للتفاعل معهم.

تقدم أدوات مثل Google Analytics أساسًا إحصائيًا للتعرف على المجتمع بشكل أفضل. عليك تحديد المستخدمين المخلصين  الذين هم الأكثر احتمالاً للدفع مقابل المنتجات والخدمات، وقياس الولاء من خلال عدد المرات التي يزور فيها المستخدمون موقعك ، ومقدار الوقت الذي يقضونه ، والمحتويات التي يفضلونها، ومكان إقامتهم، والقنوات التي يستخدمونها للوصول إلى الموقع، إلخ. تعد مقاييس الولاء والمشاركة أكثر أهمية من إجمالي المستخدمين ومرات مشاهدة الصفحة.

–  العملاء (القارئ ، المستخدم ، المشاهد ، المستمع).

نميل إلى التفكير في متابعينا كشخصيات اعتبارية لا واقعية. لكن الآن مع ظهور وسائل الإعلام الاجتماعية، لدينا أدوات للتفاعل مع الجمهور واكتشاف ما هو مهم حقًا بالنسبة لهم. يمكننا الاستفادة من معرفتهم لتحسين مقالاتنا والتواصل معهم. هذا الاتصال هو الأساس لعلاقة عميل سليمة.

–  الإعلانات والرعاة. هؤلاء هم الأشخاص الذين يشترون الإعلانات أو الرعاية من مؤسسة الأخبار. أفضل العملاء هم الذين يفهمون قواعد اللعبة ، أي أن شراء الكفالة أو الإعلان لا يمنحهم صوتًا في منتج التحرير.

لتجنب تضارب المصالح Conflict of interest، نصيحتي هي تحديد المبادئ الأخلاقية للمطبوعات في عقد العميل. ربما شيء من هذا القبيل: “نظرًا لأن قيمة منتجنا للقراء والرعاة تتوقف على مصداقيته ، فلن نسمح لأي عميل بالتنازل عن هذه المصداقية عن طريق التأثير غير المستحق أو غير المبرر على المنتج التحريري”.

وفي الوقت نفسه ، يجب أن تكون المنظمة الإخبارية أكثر شفافية مما كانت عليه في الماضي وأن تكون أكثر انفتاحًا مع الجمهور حول العمليات التحريرية وكيفية اتخاذ القرارات التحريرية. هذا يعزز المصداقية ، وأهم الأصول الاقتصادية للنشر.

–  الأرباح.

يحتاج الصحفيون في مجال تنظيم المشاريع إلى تعلم قواعد التحكم في التكاليف لتحقيق الأرباح لأن هذه الأرباح يمكن استخدامها لتحسين المنتج. الأرباح ليست فاحشة عندما يتم اكتسابها بشكل عادل وعادل.

–  نقد. ادفع جيداً لموظفيك أو توقع المثل ممن يمنحك راباً. ما يعنيه الراتب حقًا هو تقدير قيمة مصداقيتنا، والثقة التي يمتلكها مجتمعنا في عملنا، وأهمية عملنا، والخدمة العامة التي نقدمها.

لا شيء معيب في ذلك.

الصحافة الجيدة هي Business جيد. المقال الأصلي هنا

 

إعادة نشر مقالتنا عبر الانترنت أوطباعة تحت رخصة النشاط الابداعي

إعادة نشر هذا المقال


Material from GIJN’s website is generally available for republication under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International license. Images usually are published under a different license, so we advise you to use alternatives or contact us regarding permission. Here are our full terms for republication. You must credit the author, link to the original story, and name GIJN as the first publisher. For any queries or to send us a courtesy republication note, write to hello@gijn.org.

إقرأ التالي